السبت، 5 ديسمبر 2015

معلومات طبية سريعة

معلومات طبية سريعة

المجموعة الأولى

كمية النيكوتين الموجودة في 2 سيجارة كافية لقتل الإنسان إذا تم حقنها مباشرة في الدم. الإجهاد العصبي والتوتر النفسي أحد مسببات الإسهال. استنشاق بخار الماء المغلي بالقرفة طارد للبلغم . يعالج الزعتر آثار لدغة الحشرات. يؤدي تصلب الشرايين إلى ارتفاع ضغط الدم وحدوث الجلطات الدموية . يستخدم زيت الخروع في معالجة الثآليل. نقص الفوسفور في الجسم يسبب إجهاداً ذهنياً ويقلل القدرة على التركيز. زيت الزيتون يرفع نسبة الكولسترول المفيد في الدم ويخفض نسبة الضار. يمكن معالجة ضعف الشهية بــالبصل والثوم. ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى حدوث نزيف بالأنف في بعض الأحيان . تؤدي زيادة نسبة الكحول في الجسم إلى ضعف نبضات القلب . البدانة نوعان غذائية وهرمونية. يساعد الموز في خفض ضغط الدم . الثوم يحمي من الإصابة بالأنفلونزا . كثرة تناول القهوة مضر لمرضى القلب. تزيد حالات الصداع النصفي بتقدم السن . تضخم البروستات يسبب احتباس البول . مهمة الغدد الليمفاوية الدفاع عن الجسم ضد الغزو الميكروبي.

المجموعة الثانية
 يحتوي اللبن على جميع الفيتامينات. يساعد عسل النحل على سرعة التئام الجروح . التدليك بــزيت الخروع يفيد في علاج التواء القدم أو الرسغ . لصق قشر البرتقال على الرأس يفيد في علاج الصداع . زيت الزيتون يعالج تساقط الشعر . أهم الأيام في الرضاعة أول يومين لاحتواء لبن الأم فيهما على الأجسام المضادة للأمراض والبكتريا. التمر يحافظ على النظر و يقوي الأعصاب البصرية . الصراخ المستمر يصيب الحلق بالالتهاب. الأنيميا(فقر الدم ) تسبب الصداع المستمر وسقوط الشعر. تساعد الرضاعة الطبيعية في عودة الرحم إلى حالته الطبيعية بسرعة. البقدونس يعالج ضيق النفس والتهيج العصبي. يعمل التمر كمنبه لحركة الرحم وقوة انقباضه أثناء الولادة. الأرق يسبب الإجهاد . التهاب اللوزتين من الممكن أن يسبب التهاب الكلى.

 المجموعة الثالثة
كرات الدم الحمراء هي المسؤولة عن حمل الأكسجين لخلايا الجسم وطرد ثاني أكسيد الكربون. المشي المنتظم ينشط الغدد ويخلص الجسم من كثير من الشحوم والدهون الحليب المغلي مع فصوص الثوم تميت الديدان الموجودة في الأمعاء. الحمى أو ارتفاع درجة الحرارة ليست مرضاً في حد ذاتها وقد تكون قناع لأمراض أخرى عديدة . القلق يزيد من حموضة المعدة ويعمل على ضعف الشهية. مرض ضغط الدم يمكن أن يصيب الأطفال الرضع. الموز والفراولة يساعدان في علاج القلب . فيتامين( أ) هو أهم الفيتامينات للعين. من الممكن أن يصل طول الدودة الشريطية إلى 6 أمتار. الكركديه يفيد ضعاف الكلى . الكركديه والكمثرى والثوم تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

المجموعة الرابعة
 من الممكن أن يظهر حب الشباب على الظهر والصدر . إنّ من الطرق الطبيعية الأكثر تأثيراً في تقليل تأثير الكولسترول على الشرايين: الحمية . الرياضة. الإكثار من الخضروات والفواكه . الابتعاد عن الانفعال المتكرر والتدخين. ينصح الأطباء من يعانون من ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء بإلى عدم الإكثار من السوائل أثناء تناول الطعام، و ذلك لأنّه يقوم بتخفيف تركيز عصارة المعدة مما يزيد من إفراز الأحماض. إنّ الاستيقاظ مبكرًا ، يساهم في الحفاظ على الوزن معتدلاً؛ و ذلك لأنّه يساعد على النوم المبكر وبالتالي يمنع الأشخاص من تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل. يساعد الضحك في التخفيف من حدة القلق ، كما يقلل من إفراز الهورمونات المسببة للتوتر العصبي، بالإضافة إلى أنّه يزيد من نشاط جهاز المناعة.

المجموعة الخامسة
من فوائد الـ أوميجا 3 : يساعد في الحماية من جفاف العيون و تخفيف أعراضه. ينشط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي. إنّ المشي لمدة ربع ساعة على الأقل قبل وجبات الأكل، يساعد في حماية الجسم من اسهلاك الأنسولين الذي يفرزه البنكرياس حيث يكفي كمية قليلة منه مما يبعد مرض السكري. إنّ تقليل نسبة الملح يحمي من أمراض الضغط ،و من البدائل الصحية للملح استعمال الفلفل و الثوم و الأعشاب التي تعطي الأكل مذاق مميز. يقلل عصير التفاح من الإصابة بالروماتزم والزهايمر، كما ويساعد على جعل عملية الهضم سليمة ويقلل من امراض الكبد والكليتين. قلة النوم لها تأثيراً سلبياً على مناعة الجسم، حيث أن الجسم ينتج مادة الميلاتونين أثناء النوم، المصنعة لخلايا الدم البيضاء التي تحارب الأجسام المضرة. يحتوي التمر على عدد من الأملاح المعدنية مثل النحاس الذي يعد عنصراً هاماً لإنتاج خلايا الدم الحمراء واليود الذي ينشط الغدة الدرقية. للعسل خصائص عديدة و متنوعة و من هذه الخصائص أنّه يعمل كمضاد للبكتيريا عند استخدامه خارجياً في الحالات البسيطة من الحروق والجروح كما أنه يسرع عملية الشفاء والإلتئام. تناول الأغذية الغنية بفيتامين C مثل الفراولة ، الكيوي، الفواكه الحمضية يساعد على تحفيز نمو الكولاجين ومكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة. من أسباب ظهور الهالات السوداء: قلة النوم، احتباس السوائل تحت العين بسبب كثرة الأملاح والتدخين ونقص الحديد ، لذلك يُنصح بالإكثار من شرب الماء.

0 التعليقات :

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets